التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نصائح لفحص سيارة مستعملة قبل الشراء و بنفسك هام جداً

تقنية النانو سيراميك و حماية طلاء السيارة

 التطوير الحديث للمحافظة على الدهان هل هو حقيقي 

شرح كامل لتقنية النانو سيراميك آلية عملها و أبرز مساوئ هذه العملية و التضخيم الإعلامي لهذه التقنية

بداية النانو هو وحدة قياس متناهية الصغر و هو علم تحويل المادة إلى جزيئات متناهية في الصغر أي جزء من مليون جزء من الميليمتر و دخلت هذه التقنية في العديد من مجالات الحياة الطبية و الهندسية و الكثير غيرها إذ لم تقتصر على السيارات .

ما هي استخدامات تقنية النانو سيراميك في السيارات :

عند حدوث خدش في السيارة تنعكس الأشعة الضوئية ضمن هذه الخدوش و تظهر بشكل واضح للعين و عند إضافة هذه المادة التي تمتلك صفات السيراميك من حيث صلابتها و مقاومتها للخدش تقوم جزيئاتها المتناهية الصغر بملئ هذا الفراغ و بالتالي منع إنعكاس الأشعة الضوئية .

شرح كامل لتقنية النانو سيراميك آلية عملها و أبرز مساوئ هذه العملية و التضخيم الإعلامي لهذه التقنية

ماذا نستفيد من تقنية النانو سيراميك و متى يجب إضافتها للسيارة :

أولاً يجب غسيل السيارة بمواد احترافية خاصة جداً بهذا الموضوع لتجهيز سطح السيارة و ضمن غرف متناهية النظافة و من ثم تنشيف السيارة أيضاً بمواد خاصة ( ميكرو فايبر ) ثم البدء بوضع طبقة واحدة فقط من مادة النانو سيراميك للسيارة بالكامل .

عندها سوف يتم ملئ جميع الفراغات في طلاء السيارة و إكسابها لمعة جميلة جداً بالإضافة لتشكيل طبقة قاسية جداً تمنع الخدوش ما أمكن و التصاق الغبار و الطين و حتى تجمع قطرات الماء فيمكنك ملاجظة انزلاق الماء على السطح المعالج بهذه التقنية .

ماهي مساوئ تقينة النانو سيراميك :

1 -عمر طبقة النانو قصير نسبياً حيث أنها تحتاج لصيانة بمواد خاصة خلال ما يقارب الستة أشهرو بالتالي لا يمكننا القول بأنها تقنية عملية للكثير من الناس  .

2 - التكلفة الباهظة الثمن لهذه التقنية فسعر أطلية النانو سيراميك الأصلية مرتفع جداً مقارنة بالمواد المقلدة و التي لا تعطي نفس النتائج و حتى عند زوالها تسبب آثار بقعية سيئة و لا تمنح خاصية مقاومة الخدوش .

بعض الملاحظات حول تقنية النانو سيراميك :

1- لا يمكنها معالجة قضية تغير لون السيارة ( الجرد أو الكحت ) الذي يحدث نتيجة الزمن و تعرض السيارة لأشعة الشمس و خصوصاً ذات الألوان الداكنة و هذا النقطة تحديداً تخدع بعض الورشات السائقين ظناً منهم بأن النانو سيراميك سوف يحل المشكلة دون الحاجة لطلاء القطعة لكي تبقى السيارة بطلاء الوكالة .

2 - يوجد مواد نانو خاصة بزجاج السيارة و أخرى خاصة بالفرش الداخلي و السيارة المعالجة بتقينة النانو سيراميك المتقنة لا تحتاج عند غسلها لمواد تنظيف بل الماء وحده كافي فقط و حتى من دون تجفيف لأنها هايدروفوبيك أي تمنع تجمع الماء عليها .

3 -  يوجد الكثير اليوم من التقنيات الحديثة و التي بدأ شركات السيارات باستخدامها مع تقنية النانو سيراميك مثل النانو دياموند و ال PPF و الزجاج المسيل الذي يعطي طبقة صلبة جداً .

مقالات قد تهمك أيضاً :


أستودعكم الله .

شاهد أيضاً من فضلك حول تقنية النانو سيراميك في السيارات :



شاهد أيضاً من فضلك .



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جوان غطاء التاكيهات الصبابات أو الصمامات و أعراض تلفه شرح كامل

 شرح كامل حول مانع تسريب الزيت و مظاهر التعطل جوان غطاء التاكيهات الصبابات أو الصمامات ما هي وظيفته و ما هي الأمور التي نلاحظها عند تلفه فهو عبارة عن جوان من المطاط اللين و المعالج ليتحمل درجات الحرارة العالية و مع مرور الزمن يبدا بفقد مرونته و بالتالي عدم قدرته على ضبط و إحكام الإغلاق ليبدأ الزيت بالتسرب خارج المحرك بكمية تتناسب مع مقدار الضرر الذي لحق به و مع الوقت طبعاً تبدأ الكمية بالازدياد في حال تم إهماله . جوان غطاء التاكيهات الصبابات أو الصمامات و لمحة عنه : محرك السيارة يتألف من عدة اقسام حوض الزيت الكرتير و جسم أو كتلة المحرك و الكولاس الذي فيه الصبابات و غطاء المحرك العلوي غطاء الصبابات و بكل قسم يوجد جوان خاص به كما تحدثنا سابقاً عن جوان الكولاس و الذي أشرت إليه في أسفل المقال و جوان غطاء التاكيهات الصبابات أو الصمامات هو الذي يفصل بين القسم العلوي الكولاس و بين غطاء الصمامات في بعض السيارات يكون حول الغطاء و في حالات اخرى يوجد له فتحات تحيط بفتحات البواجي  شمعات الإحتراق من اجل عملية إحكام الإغلاق . أعراض تلف جوان غطاء التاكيهات الصبابات أو الصمامات : 1 - نقص في مستوى الز

بيجو 407 سيارة تحت المجهر و أبرز عيوبها

  الحسناء الفرنسية ميزات مساوئ و لمحة شاملة  بيجو 407 و نظرة شاملة أبرز المواصفات و أهم العيوب  فهي من انتاج شركة بيجو الفرنسية العريقة و التي استحوذت على شركة سيمكا و سيتروين و لاحقاً أوبل حيث بدأت في انتاج السيارات في خمسينيات القرن الماضي حتى وصلت إلى بيجو 407   ذات الذوق الفرنسي الواضح في عام 2003 بمقدمة طويلة  و هيكل جميل جداً و عدة محركات من البنزين و الديزل و باستطاعات مختلفة 2000 cc و 2200 cc و 3000 cc المحركين في البداية 4 أسطوانات 16 صوباب و الأخير 6 أسطوانات 24 صوباب و علب سرعة يدوية 5 سرعات و 6 سرعات و بيجو 407 أوتوماتيك 4 سرعات . مواصفات و تجهيزات بيجو 407 :   تصنيف السيارة سيدان متوسط بعدد ركاب 5 الإندفاع شد أمامي قاعدة العجلات 2725 ميلي متر طول 4676 العرض 1811 الإرتفاع 1445 الوزن 1437 كيلو غرام  و بحسب النسخ سعة صندوق الأمتعة 407 لتر و سعة خزان الوقود 66 . التجهيزات الأساسية و تجهيزات الرفاهية التي زودت بها بيجو 407 نسخة 2.2 تيبترونيك : زودت بنظام منع انغلاق المكابح و مرايا كهربائية تطوى آلياً حركة المقاعد و النوافذ كهربائية و فتحة سقف كهربائية مكيف الهواء ديجيتال أيضاً

جوان الكولاس أو جوان وجه السلندر أهميته أعراض تلفه و طريقة الحفاظ عليه

 المسؤول عن ضبط إغلاق رأس المحرك مهمته  تعطله شرح كامل  جوان الكولاس أو جوان وجه السلندر وظيفته أسباب تلفه و ماذا يحدث بالسيارة بعد الصيانة بالطريقة الصحيحة له  سوف نتعرف اليوم إلى واحد من أهم الأجزاء في السيارة أو محرك السيارة  بشكل عام ألا و هو جوان الكولاس أو الكاسكيت أو جوان وجه المحرك كما يطلق عليه . دور أو وظيفة جوان الكولاس أو جوان وجه السلندر : يحكم إغلاق الموتور  تماماً   فيمنع تسريب الضغط الذي ينتج عن عملية الإحتراق حيث أنه يتم تركيبه على واجهة المحرك لكي تتم الإستفادة التامة من الضغط الناتج عن الاحتراق بالإضافة الى أنه يمنع تسريب المياه الى خارج المحرك و أيضاً الى داخل غرفة  الاحتراق  والأمر كذلك بالنسبة لزيت المحرك بالتالي ف إن جوان الكولاس هو العازل المهم جداً بين دارتي الماء و الزيت لأن تلفه سوف يؤدي حتماً الى اختلاطهما . ما هو جوان الكولاس أو جوان وجه السلندر  : يتم تصنيعه من مواد معدنية معقدة تجمع بين النحاس و الألومنيوم بتصميم محدد قادرعلى تحمل الضغط و درجات الحرارة العالية جداً . أعراض تلف جوان الكولاس جوان وجه السلندر : - ارتفاع درجة حرارة السيارة بشكل كبير حتى و لو